آلية تقديم البلاغات والشكاوى والاستفسارات

تشجع جامعة الأمير سلطان ممثلةً بمكتب الامتثال جميع منسوبيها من طلاب وأعضاء هيئة التدريس وموظفين واهالي الطلبة ومجلس أمناء الجامعة برفع شكوى أو ملاحظة الى مكتب الامتثال في حال ملاحظة أي خلل في تطبيق الأنظمة أو ما قد يمس سلامة البيئة الأكاديمية والوظيفية أو اي استفسار أو مقترح على اي سياسة من سياسات الجامعة والأنظمة ذات العلاقة وكل ما يتعلق بالآتي:

  • الحوكمة والإدارة
  • ضمان الجودة
  • التعليم
  • شؤون الطلاب
  • البحث
  • خدمة المجتمع
  • مركز تقنية المعلومات
  • المكتبة المركزية

يتم قبول بلاغات عدم الامتثال عبر الطرق الآتية:

  • عن طريق تعبئة استمارة الكترونية
  • التواصل المباشر مع مسؤولي الامتثال

يعمل مسؤول الامتثال على تصنيف البلاغ الى صنفين ليتم التعامل معه

  • بلاغ مكتمل الوقائع
  • بلاغ غير مكتمل الوقائع

يطلب مدير الامتثال المزيد من المعلومات أو الوثائق على أن يتم تقديمها خلال 7 ايام عمل.

يتخذ مسؤول الامتثال احدى التصرفات التالية حسب كل حالة:

  • رفض البلاغ: في حالة عدم شرعية البلاغ يتم رفض البلاغ المقدم وإغلاق الملف
  • الموافقة على البت في الحالة: يتم احالة ملف البلاغ للإدارة ذات العلاقة
  • تنظر لجنة الانضباط ( اللجنة التأديبية) أو لجنة رفع التظلم في البلاغات المتعلقة بها وتقدم اقتراحاتها بالقرارات وإحالته لمكتب الامتثال للنظر فيه.
  • يمكن لمن يصدر قرار ضده بطلب إعادة النظر خلال 7 ايام عمل من تاريخ تسليمه القرار من مكتب الامتثال.
  • في حالة عدم التقدم بطلب إعادة النظر يقوم مكتب الامتثال بتثبيت القرار بموافقة مكتب رئيس الجامعة وإغلاق ملف البلاغ.